بنات مودرن 2013  

العودة   بنات مودرن 2013 > المنتدى العام > المنتدى الاسلامي > صوتيات ومرئيات اسلامية
التعليمـــات التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

صوتيات ومرئيات اسلامية خاص بالصوتيات والمرئيات الاسلامية


وقفة عرفة بث مباشر الان مشاهدة وقفة عرفه اليوم

صوتيات ومرئيات اسلامية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2011-11-04, 02:20 PM   #1
لوجينا
ادارية بنات مودرن
 
الصورة الرمزية لوجينا
 
تاريخ التسجيل: Jul 2011
المشاركات: 1,242
Lightbulb وقفة عرفة بث مباشر الان مشاهدة وقفة عرفه اليوم

مشاهدة وقفة عرفه الان بث مباشر اونلاين من على الانترنت بث مباشر لوقفة عرفة اليوم السبت الموافق 5 نوفمبر 2011 التاسع من ذى الحجة 1432 هـ من على جبل عرفات سوف نقوم بوضع عدة قنوات لمشاهدة وقفة عرفه اليوم منقول من جستين تى فى



وقفة عرفة بث مباشر الان مشاهدة وقفة عرفه اليوم

[ame]http://www.youtube.com/watch?v=S2PriQcCG38[/ame]


نستقبل غدا يوماً عظيماً من أيام الله تعالى، يوماً مشهوداً، ألا وهو يوم عرفة، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، وقد أجمع العلماء على أن صوم يوم عرفة أفضل الصيام في الأيام، وفضل صيام ذلك اليوم، جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "صيام يوم عرفه: أحتسب على الله أنه يكفر السنة التي قبله والسنة التي بعده" رواه مسلم.
  • فصومه رفعة في الدرجات، وتكثير للحسنات، وتكفير للسيئات. فإذا عرفنا هذا الأجر العظيم المترتب على صيام يوم واحد، فهل هناك أحد متردد في صيام هذا اليوم؟
  • لنعقد العزم من هذه اللحظة على صيام هذا اليوم، حتى نحصل على الأجر العظيم، وعلى تكفير ذنوب سنتين.
  • من إعجاز القرآن... آية الوضوء
  • قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُ ْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُم وَأَرْجُلَكُ ْ إِلَى الْكَعْبَيْن " المائدة6 .
  • لم يقل تعالى: "يا أيها الناس"، كما قال في أول سورة النساء: "يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ"، لأن تقوى الله تعالى هو الإيمان به. والناس جميعاً مدعوّون إلى الإيمان. أما قوله تعالى: "وَأَرْسَلْنَ اكَ لِلنَّاسِ رَسُولاً وَكَفَى بالله شَهِيداً" فلم يقل: للعرب؛ وإنما قال: للناس عرباً وغيرهم. أما الصلاة والوضوء فهما فرعان على الإيمان.. فَحُقَّ ألاّ يُدعى إلى الصلاة والوضوء إلا من كان مؤمناً بالله تعالى، موصوفاً بـ "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا".
  • ومعنى الآية: إذا قمتم إلى الصلاة فتوضأوا. وهذا يُستفاد منه أن القول: "إذا قمتم إلى الصلاة".. معناه: إذا أردتم القيام إلى الصلاة. ولكن لماذا لم يورد الحقُّ "أردتم"؟ السبب ـ والله أعلم ـ أنه أراد أن يَشْعر المسلم أن هناك تلازماً بين الوضوء والصلاة، فلا تصحّ صلاة دون وضوء، وأن نية الصلاة يجب أن تكون واردة عند القيام بالوضوء.
  • كما أن الوضوء لكل صلاة واجب، كما كان يفعل الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ في معظم الأوقات.
  • ما سبب تقديم الوجه في الترتيب على اليدين والرجلين؟
  • الجواب: أن الوجه أشرف من سائر الأعضاء الظاهرة؛ لأنه، قبل غيره، هو الذي يدل على شخصية الإنسان. أما قدّم الرسول الكريم.. القلب على غيره من الأعضاء الخفية؟ فقال: "ألا إن في الجسد مضغة إذا صلحت صلح الجسد كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله. ألا وهي القلب؟" صحيح البخاري.
  • ثم قال: "وَامْسَحُو ا بِرُءُوسِكُم " ولم يقل: وامسحوا رؤوسكم. لتدل الباء على شيئين: الأول: الإلصاق. أي: لابد من أن تلامس يدك أو يداك الشَّعر.
  • والثاني: التبعيض. أي: لا يمسح الرأس كله وإنما يمسح بعضه، وقد يكون هذا البعض الغرّة، كما فعل الرسول الكريم مرّة. وقد يكون ضعف ذلك أو أربعة أضعافه. وقد يمسح الرأس كله. وهذا.. من التوسعة والتخفيف اللذين أراد الله تعالى بهما أن ييسر أمور الدين على الناس.
  • أما قال تعالى: "يُرِيدُ الله بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ"؟ أما دلالة "بِرُءُوسِكُم ْ" فهي على معنيين.. فهذا من غنى القرآن الكريم بالدلالة.
  • أما قال تعالى: "إِنَّ السَّاعَةَ آَتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا"؟
  • وقد فسَّرها المفسرون بمعنيين متعاكسين: أكاد أسترها وأكاد أظهرها. لأن أشراط الساعة لا تكفي لإظهارها بالدقة. ولذلك فهي تكاد تختفي، والمعنيان واردان.
  • وقوله تعالى: "وَأَرْجُلَكُ مْ إِلَى الْكَعْبَيْن " قرئت اللام في الأرجل بفتح وكسر. أما الفتح فعطف لها على "أَيْدِيَكُمْ ". ولكنه تعالى أخّرها لسببين: الأول: أن الرأس أشرف من الأرجل.. فقدَّمه عليها. والثاني: أن الأرجل مظنّة الاتساخ لاتصالها بالأرض، ولتعرّقها داخل الحذاء.. ولذلك فهي مظنة أن يبالغ المرء في صبّ الماء عليها. فجعلها بعد المسح ليُشعِر تعالى بألا يُبالَغ في صبّ الماء عليها. لأن الشيء يتأثر بمجاوِرِه سلباً وإيجاباً، أما قال الرسول الكريم: "ارجعن مأجورات غير مأزورات"؟ من كلام ابن هشام الأنصاري من مغني اللبيب، فحوّل الواو في "موزورات" إلى همزة، لجوارها إلى "مأجورات".
  • أما الكسر.. فكان سببه "المجاورة" كقول الرسول الكريم: "جُحْر ضبٍّ خرِبٍ" فـ"خرب" صفة للجُحر، وكان حقها النصب، ولكنها جُرَّت لجوارها من المجرور.
  • "والأرجل" جُرَّت لمجاورتها "الرؤوس". ولكنها حتى مع الجرّ الظاهر، إلا أن معناها يتصل بالأيدي وليس بالرؤوس. وعلى هذا.. فجرُّها لا يلغي غسلها، وإنما يلغي المبالغة في الغسل. والدليل على ذلك.. أن المسح لم تحدّد حدوده شرعاً، كما قال الزمخشري، وهنا في الرِجلين وقع تحديده أي: حُدِّد إلى الكعبين.

وكل عام وانتم بخير وعيد اضحى مبارك عليكم وعلى جميع المسلمين فى كل مكان
__________________

لوجينا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الان, اليوم, بث, عرفة, عرفه, مباشر, مشاهدة, وقفة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مشاهدة وقفة عرفات بث مباشر على الانترنت 2012 - 1432 هـ لوجينا صوتيات ومرئيات اسلامية 0 2011-11-04 12:56 PM
بالصور.. وقفة لأنصار مرتضي منصور أمام النقض MoonLove الحوار العام 0 2011-04-26 10:51 PM
وقفة احتجاجية للمعلمين الأحد والاضراب عن العمل داخل المدارس alderwy الحوار العام 0 2011-04-16 08:06 AM
بالصور.. وقفة احتجاجية لـ2000 من عائلات المعتقلين السياسيين طارق عوكل الحوار العام 0 2011-03-02 01:55 AM
مشاهدة وقفة عرفات مباشر ومشاهدة جبل عرفات 2010 khaled صوتيات ومرئيات اسلامية 1 2011-02-13 02:19 AM


الساعة الآن 05:25 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
Ad Management plugin by RedTyger